كيف تتميز
عن الآخرين ؟
يك بعض
المقترحات البسيطة والتي يمكنك بإتباعها أن تتميز عن الآخرين :
* حدد بدقة الأهداف التي تنوي تحقيقها وأسـعى
جاهداً الوصول إليها ، بل وتحقيق نتائج تفوقها 0
* لا تحاول إثبات جدارتك وكفاءتك لرئيسك عن طريق
تذكيره بالانجازات التي حققتها والتي تعرف أنه على علم بها 0
* تجنب
مقارنة إنجازاتك بانجازات زملائك في العمل ، أو محاولة إظهار تفوقك من خلال عرض
مساويء وأخطاء الآخرين 0
* قدم لرئيسك نتائج ، واحرص على عدم المبالغة في تبرير التقصير أو
الافتخار بأسباب النجاح ، فالرئيس يهمه أن يرى النتيجة التي حققتها ، وهو يعرف
ويقدر لك الجهـد الذي بذلته 0
* تذكر
أهمية النوعية والجودة في نتائج العمل ، وأن معايير الجودة يحددها كل من المسؤول
والعميل ، فعليك معرفة هذه المعايير والالتزام بها 0
* اتقن
مهارة الكتابة 0 إن عدداً قليلاً من المسؤولين يتمتعون بهذه المهارة ، علماً بأن
إتقان كتابة التقارير بدقة وبساطة من المؤهلات المطلوبة لشغل مراكز إدارية عليا 0
* أحسن الاستماع ، وتأكد أنك تفهم ما يريده
المسؤول او العميل 0
* لا تعتمد دائما على الذاكرة ، دون افكارك
ومواعيدك وملاحظاتك أولاً بأول وراجعها دورياً لمتابعة تنفيذها وللتخلص من
البيانات غير الضرورية 0
* نظم أوراقك وملفاتك بشكل يساهم في سرعة الرجوع
اليها عند الحاجة 0 إن أشد مايزعج رئيسك هو الانتظار لمدة طويلة للحصول على
المعلومات المطلوبة منك 0
* تجنب تكديس الأوراق والملفات على مكتبك لأنهــا
تعطي الانطباع لرئيسك بأنك متأخر في اجاز عملك ، على عكس ما يعتقد البعض بأن ذلك
دليل على أعمالهم 0
* كن صادقاً دائماً ، لأن عدم قول الحقيقة ولو
لمرة واحدة يجعل المسؤول أو العميل يشك دائماً في صدق ما تقول